المركز الاعلامىبيانات صحفية

ملتقي الحوار للتنمية وحقوق الانسان: ميليشيات الحوثي الإرهابية تستهدف مصفاة الرياض

أعرب التحالف المصري للتنمية وحقوق الإنسان اليوم 20 مارس 2021 عن إدانته واستنكاره الشديدين للاعتداء الذي ارتكبته ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، من خلال استهداف مصفاة لتكرير البترول التابعة لشركة أرامكو في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة بطائرات مفخخة.

وأشارت تقارير صحفية  ان الهجوم حوثي  تسبب في حريق أمكن السيطرة عليه، دون أن يخلف إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وندد التحالف المصري للتنمية وحقوق الإنسان ، العمل الإرهابي والتخريبي الذي يستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في المملكة،ويهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

ويؤكد التحالف المصري للتنمية وحقوق الإنسان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأهداف المدنية، لا تستهدف المملكة العربية السعودية  وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك.

ودعا التحالف المصري للتنمية وحقوق الإنسان دول العالم ومنظماته للوقوف ضد الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف أمن وإمدادات الطاقة، مؤكدا تضامنه الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button