/

التحالف المصري يستنكر تجنيد ميليشيات الحوثي 72 ألف طفلاً للأعمال القتالية في اليمن

7 قراءة دقيقة

بيان صحفي
…………………………………………………………………

استنكر التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم، الثلاثاء 31 مايو 2021، تجنيد ميليشيات الحوثي للأطفال للأعمال القتالية في المدن التي تقع تحت سيطرتها باليمن، وقد وصل عدد الأطفال إلى 72 ألفًا، وذلك بحسب تقرير حديث صادر عما تسمى اللجنة الفرعية للمراكز الحوثية في صنعاء.

وقد وصل عدد المدارس التي حولها الانقلابيون إلى مراكز لتفخيخ عقول الأطفال والنشء بصنعاء إلى أكثر من 316 معسكراً للطلاب و442 مخيماً للطالبات، بينها 27 معسكراً صيفياً مغلقاً يتم فيها تلقين نحو 5 آلاف طفل الأفكار الحوثية. ومن المتوقع أن تستوعب مخيماتهم هذا العام بين 500– 600 ألف من طلبة المدارس بعموم المدن التي يسيطرون عليها.

يدين التحالف المصري هذه الجريمة التي تنفذها جماعة الحوثي في حق الأطفال اليمنيين، لتعارضها مع مبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان، وبشكل خاص مع البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل بشأن اشتراك الأطفال في المنازعات المسلحة أو المعروف بأوباك (OPAC).

يطالب التحالف المصري من المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي بعدم تجنيد الأطفال في برامج وأنشط فكرية وتعبوية تستهدف تجنيدهم بالنزاع المسلح في ظل رفض الشعب اليمني لهذا المنهج.

القصة السابقة

الكيل بمكيالين.. ما بين الحرب في أوكرانيا والقضية الفلسطينية

القصة التالية

التحالف المصري يرحب بإلغاء حالة الطوارئ في السودان

الأحدث من اخبار صحفية

بمناسبة اليوم الدولي اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري
“الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” إلي نشر ثقافة العدل والمساوة ونبذ العنصرية

بيان صحفي ……………………………………………. يدعو “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان” والتنمية العالم اجمع في اليوم العالمي للقضاء علي